القائمة الرئيسية

الصفحات

Download symptoms in the pharmacy 9th edition

كتاب (symptoms in the pharmacy) هو دليل شامل يتناول عالم الرعاية الصيدلانية  بشكل ممتاز مركزا علي التعرف والفهم المختلف لجميع الاعراض المرضية التي يواجهها افراد المجتمع .

وقد اشرف علي وضع الكتاب مجموعة من الخبراء في هذا المجال  حتي يصبح الكتاب كمورد لا غني عنه للصيادلة وطلاب الصيدلة لتقديم الرعاية المثلي للمرضي.

يتميز الكتاب بتنظيمه بشكل يسهل علي المستخدم حيث يتم ترتيبه حسب الأعراض لتسهيل الرجوع السريع واسترجاع المعلومات بكفاءة .
ويستكشف كل قسم الاعراض الشائعة في ممارسة الصيدلة مثل اعراض البرد والصداع ومشاكل الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي وبعض الامراض الجلدية فيقدم الكتاب تغطية مفصلة تتضمن السبب وطرق التشخيص والوصول الي العلاج السليم بناء علي حالة المريض.

يتميز الكتاب ايضا بدمج العلاج الدوائي مع التدخلات غير الدوائية وهذا من اهم ادوار الصيادلة في الرعاية الصحية من حيث تثقيف المرضي وتعزيز الرعاية الذاتية.

يتميز ايضا بشرح المشاهد المتطورة في مجال الصيدلة من حيث تكنولوجيا الرعاية الصحية وتوسع دور الصيادلة في الرعاية الأولية.
هذه هي النسخه التاسعة منذ اصدار الكتاب  والتي  تم تحديث الكتاب فيها بشكل كبير ومن اهم تلك التحديثات الأتي :-
- اضافة فصل جديد خاص بفيروس كوفيد -19 .
- اضافة فصل جديد خاص بصحة المراءة وإضافة معلومات كثيرة عن وسائل منع الحمل ومن أهمها الادوية التي تغيرت من كونها وصفية لا تصرف بدون وصفه طبية الي لا وصفية يمكن للصيدلي وصفها .
- النظر والتعامل مع الاستشارات عن بعد عن طريق المكالمات او الفيديو.
- أثر زيادة شراء الادوية عن طريق الانترنت بدون وصفه طبية وكيفية الحد منها .
-  تحديث حول كيفية تكامل فريق صيدليات المجتمع ضمن منظومة الخطة الصحية المتغيرة بالنسبة للمريض .

ومن اهم مفاتيح تلك الكتاب :
التفريق بين الأعراض البسيطة والأكثر خطورة
مهارات الاستماع
مهارات الاستجواب
خيارات العلاج على أساس دليل الفعالية
القدرة على تمرير هذه المهارات من خلال العمل كقدوة للآخرين

ويقوم الكتاب بوضع الحالات في شكل cases لتقوم بتطبيق ذالك وكيف تقوم بترتيب الاسئله
ومن مميزات تلك النسخه من ال pdf  هي  انها مفهرسه فيسهل عليك البحث فيها
والمذاكره منها بسهوله والاندكس الخاص بيها علي النحو الاتي:-
1- Introduction: How to Use This Book
2- Respiratory Problems
3- Gastrointestinal Tract Problems